الرؤية والرسالة والاهداف

 

تتمثل رؤيتنا في أن تكون وحدة الارشاد الأكاديمي متميزة في ادائها حيث تعمل على تطوير الخدمات الارشادية بما يفي احتياجات الطالبات وجعل هذه الخدمات متاحة لهم للاستفادة منها في تطوير شخصياتهن وبمهاراتهن اضافة إلى السعي الدائم لرفع مستوى الخدمات المقدمة

 

تقديم خدمات ارشادية متكاملة للطالبات بهدف تلبية احتياجاتهن الاكاديمية التي تمكنهن من التعامل والتفاعل مع الخطط والبرامج الدراسية بالكلية. وكذلك تقدم الوحدة خدمات الارشاد التي تهدف لمساعدة الطالبات على تنمية الجوانب المختلفة من شخصياتهن وزيادة مهارتهن في التعامل مع الصعوبات المختلفة خلال فترة دراستهن والتي قد تؤثر سلبا على ادائهن الأكاديمي واستمرارهن بالجامعة

 

  1. توعية الطالبات بأهمية التوجيه والإرشاد الطلابي.
  2. تهيئة الظروف المناسبة لتحقيق النمو السوي للطالبات وبناء علاقات اجتماعية ايجابية للطالبة مع زميلاتها وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة.
  3. تهيئة الطالبات المستجدات لمعرفة الحياة الجامعية من خلال برامج ارشادية وتوجيهية للتعرف بالكلية وعمادتها وأقسامها المساندة وكيفية حصول الطالبة على خدماتها بالتعاون والتنسيق مع الادارة المتخصصة بالكلية.
  4. توعية الطالبات بالصعوبات الاكاديمية والمهارات الدراسية وكيفية أعداد الخطط الدراسية وجدول تنظيم الوقت، واكتسابهن مهارات ترفع من تحصيلهن الأكاديمي وتحقيق توافقهن الشخصي.
  5. مساعدة الطالبات على اختيار التخصص المناسب وفقا لامكاناتهن واهتماماتهن العلمية واحتياجات سوق العمل.
  6. تشجيع الطالبات المتفوقات على المزيد من التحصيل ومتابعة الطالبات المتعثرات دراسيا ومساعدتهن على اكتساب المهارات اللازمة لزيادة تحصيلهن العلمي.
  7. نشر الوعي باللوائح الاكاديمية وسط الطالبات.
  8. تعزيز حب الانتماء للجامعة بشكل عام والكلية بشكل خاص.